اشترت مايكروسوفت شركة بيثيسدا Fallout مقابل 7.5 مليار دولار

 


اشترت مايكروسوفت شركة بيثيسدا Fallout مقابل 7.5 مليار دولار



العاب مايكروسوفت 2020

استحوذت شركة مايكروسوفت مالكة Xbox على شركة الألعاب التي تقف وراء ألقاب ضخمة مثل Doom و Fallout و Skyrim و Wolfenstein. 

ودفعت 7.5 مليار دولار (5.85 مليار جنيه إسترليني) لـ بيثيسدا ZeniMax Media. وقال Xbox أنه ستتم إضافة ميزة الناشر إلى حزمة اشتراك Game Pass الخاصة بوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر.

قد يساعد ذلك في جعل Xbox Series X القادم أكثر جاذبية من PlayStatio 5 لبعض اللاعبين. ومن المقرر إطلاق كلا الجهازين في نوفمبر.

يتيح Game Pass بالفعل للاعبين الوصول إلى أكثر من 200 لعبة. تقوم Microsoft بتضمين عناوين الطرف الأول عند الإطلاق لأولئك الذين قاموا بالتسجيل في الحزمة "النهائية" دون تكلفة إضافية.

وعلى النقيض من ذلك، أختارت سوني تحميل اللاعبون ما يصل إلى 70 جنيها إسترلينيا مقابل إصداراتها الرئيسية ولا تنوي تضمين عناوين جديدة في خدمة PlayStation Plus Collection الخاصة بها.

لم يتضح بعد كيف تؤثر عملية الاستحواذ على خطط Bethesda لإنشاء The Elder Scrolls 6 و Starfield وغيرها من الألعاب غير المكتملة كعناوين مشتركة بين الأنظمة الأساسية.

في بيان ، قال رئيس Xbox Phil Spencer إن الشركتين "تشاركتا رؤى متشابهة للفرص المتاحة للمبدعين وألعابهم للوصول إلى المزيد من اللاعبين بطرق أكثر".

وقال بيت هاينز ، نائب الرئيس الأول في Bethesda Softworks ، إن الصفقة توفر "الوصول إلى الموارد التي ستجعلنا ناشرًا ومطورًا أفضل".

وأضاف"ما زلنا نعمل على نفس الألعاب التي قمنا بتشغيلها بالأمس ، والتي صنعتها نفس الاستوديوهات التي عملنا معها لسنوات ، وسوف نقوم بنشر هذه الألعاب" .

بالإضافة إلى عناوين الألعاب ، ستمتلك Microsoft الآن محرك ألعاب id Tech ، الذي طورته شركة id Software الشقيقة لشركة Bethesda.

تم إنشاء Doom Eternal ، الذي تم إصداره هذا العام وحظي بالثناء على جودة رسوماته ، باستخدام أحدث إصدار من id Tech.

ووصف بيرس هاردينغ رولز ، مدير الأبحاث في Ampere Analysis ، الصفقة بأنها "تغيرا كبير". وقال: "كثيراً ما تعرضت مايكروسوفت لانتقادات بسبب افتقارها إلى ميزات ألعاب الطرف الأول القوية عند مقارنتها بسوني ونينتندو. هذه الصفقة تضع مجموعة ألعاب مايكروسوفت في موقع أقوى بكثير"

وتوقع جون كارماك ، مطور الألعاب الأسطوري - الذي كان رائدًا في بعض التقنيات وراء ألعاب Doom و Wolfenstein و Quake الأصلية - أن الاستحواذ قد يعيده إلى بعض تلك الميزات.

حتى وقت قريب ، كان قد شغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في قسم الواقع الافتراضي في Facebook Oculus. وستؤدي عودته إلى زيادة الإثارة لألعاب Xbox المستقبلية ، وبالتالي تفيد العلامة التجارية.





أقرأ ايضا:

التعليقات